كتاب قواعد الدماغ ( Brain Rules )

26-12-2023
By: Tasnim.H
في قواعد الدماغ، يشارك عالم الأحياء الجزيئي جون ميدينا اهتمامه مدى الحياة بكيفية تأثير علوم الدماغ على الطريقة التي نعلم بها أطفالنا والطريقة التي نعمل بها. في كل فصل، يصف قاعدة الدماغ - ما يعرفه العلماء بالتأكيد عن كيفية عمل أدمغتنا - ثم يقدم أفكارًا تحويلية لحياتنا اليومية.

عن الكتاب:

"Brain Rules: 12 Principles for Surviving and Thriving at Work, Home, and School" هو كتاب كتبه الدكتور جون مدينا. يستكشف الكتاب مبادئ متنوعة مستندة إلى الأبحاث العلمية حول كيفية عمل أدمغتنا وكيف يمكن تطبيق هذه المبادئ على جوانب مختلفة من حياتنا، بما في ذلك العمل والمنزل والمدرسة. يقوم الدكتور جون مدينا، الذي هو عالم في علم الأحياء الجزيئي التطويري، بشرح مفاهيم عصبية معقدة بطريقة جذابة ومفهومة.
يغطي الكتاب مواضيع مثل الانتباه والذاكرة والنوم والضغط وجوانب أخرى من وظيفة الدماغ، ويقدم رؤى ونصائح عملية حول كيفية تحسين أداء دماغك. يستعرض كل فصل في الكتاب "قاعدة دماغية" معينة وكيف يمكن تطبيقها لتحسين وظائف الدماغ والرفاهية العامة.
"Brain Rules" هو كتاب شهير تم استقباله بشكل جيد لنهجه المعلوماتي والجذاب لفهم أسرار عمل الدماغ. يقدم رؤى قيمة للمربين والآباء والطلاب ولأي شخص مهتم باستغلال قوة دماغه لتحسين حياته اليومية.

عن الكاتب:

الكتاب "قواعد الدماغ: 12 مبدأ للبقاء والازدهار في العمل والمنزل والمدرسة" تم كتابته من قبل الدكتور جون ميدينا. الدكتور جون ميدينا هو عالم أحياء جزيئي معترف به بعمله في ميدان أبحاث الأحياء الجزيئية التنموية. كما أنه متحدث بارز ومؤلف، معروف بقدرته على شرح المفاهيم العلمية المعقدة بطريقة جذابة ومفهومة.
الدكتور ميدينا لديه خلفية قوية في البحث حول الدماغ، ويطبق خبرته على مختلف جوانب الحياة البشرية في كتابه "قواعد الدماغ". يستكشف كيفية عمل أدمغتنا وكيف يمكن تطبيق هذه المبادئ على مختلف جوانب حياتنا، بما في ذلك العمل والمنزل والمدرسة.
بالإضافة إلى عمله ككاتب، يتمتع الدكتور ميدينا بخلفية أكاديمية وقد قام بأبحاث شاملة في ميدان الأحياء الجزيئية. إنه أيضًا متحدث دينامي ومطلوب، معروف بقدرته على نقل الأفكار العلمية إلى جمهور واسع.
بشكل عام، يعترف الدكتور جون ميدينا بإسهاماته في ميدان الأحياء الجزيئية وبقدرته على التواصل بفعالية أفكار علمية معقدة لجمهور أوسع. يعكس عمله في "قواعد الدماغ" تفانيه في جعل المعرفة العلمية مفهومة وعملية للحياة اليومية.
* جميع المقالات المنشورة في هذه المدونة مأخوذة من مصادر مختلفة على الإنترنت وتُقدَّم كمواد معلوماتية فقط. لا يُعتبَر أي منها دراسة مؤكدة أو معلومات دقيقة بشكل كامل، لذا يُرجى التأكد من صحة المعلومات بشكل مستقل قبل الاعتماد عليها.

مقالات ذات صلة

قصص أطفال قبل النوم

قبل أن نستمتع بالقصص الجميلة، دعونا نلقي نظرة على بعض الفوائد الرائعة التي تأتي مع قراءة قصص الأطفال قبل النوم:

كتاب محاط بالحمقى

Surrounded by Idiots" هو كتاب كتبه الخبير السلوكي السويدي والمؤلف توماس إريكسون.

كتاب فن اللامبالاة

هو كتاب ذو طابع تنموي شخصي يقدم مفاهيم وأفكار تساعد الأفراد على تحسين جودة حياتهم وزيادة سعادتهم. صدر في عام 2016 حيث يعتبر هذا الكتاب من الكتب الشهيرة في مجال تطوير الذات والتفكير الإيجابي